السلام عليكم ورحمه الله وبركاته.
جاي اليوم وفي جعبتي موضوع بصراحه طال النقاش و الحوار فيه والجدال عليه ، واختلفت الاراء من شخص لاخر.
حبين انقله ولكن بواقع قصه او حوار صار بيني وبين احدى الاخوات في الدردشه.
انا عارف انه الموضوع ماهوب اساسي يعني يترتب على اشياء ولكن خلونا نتكلم عن ها الموضوع بحد ذاته.
واتمنى اني اشوف رائيك وبكل مصداقه.
قبل كم يوم قابلت اخت عزيزه باالدردشه وكنا فاضين.
قلت لها وش رايك نفتح موضوع نتناقش فيه وكلاً منا يعرف وجهة نظر الاخر في ها الموضوع.
بعد صمت طويل بدأت الاخت وعرضت عليّ موضوع بصراحه ماكان في بالي ابداً وفاجأتني باالموضوع.
وكل الموضوع مجرد سؤال:
وش رايك في دخول الفتاه الدردشه ؟؟؟
وقتها كنت فاتح ماسنجري وفاتح المنتدى، سكرتها على طول واعلمتها اني قفلت الصفحات الاخرى عشان اتوقع ان الموضوع
با النسبه لي قوي ومهم عشان كذا ابي ارد او اناقش وانا متفرغ لها.
اعلمتها بشيء او اساس با النسبه لي وقلت لها اسمعيني:
اذا نويت اني احكم على موضوع او على اي شي او احد حب انه يعرف وجهة نظري بنقطه معنيه. لابد اني اجاوبه وبكل
مصداقيه لان الي سالني اكيد امره يهمني وما احب اني اقول له رأيي وما اكون فيه صادق.
عشان كذا اذا نويت احكم على الشيء اطبق ها الشيء على نفسي، اذا لقيت نفسي مرتاحه له وتحبذه. وافقته الرأي
او اقول له انشاء الله ما فيه شي.
ولكن اذا لقيت نفسي ما ارتاحت له امنعه منه واحذره واقول له هذا رأيي انا وهو بكامل حريتك.
قلت لها النقطه هذي. عشان اكون صادق معها.
وانا من ناحيتي ما ارضى ان محارمي يدخلون الدردشه.
قالت: ليش طيب؟؟؟
منتب واثقه فيهم؟؟؟؟
قلت: لو اني بيوم من الايام شكيت ولو مقدار ذره فيهم كان ذبحتهم من يومها.
ولكن انا اعمل با المبدء سداً للذرائع.
قالت: طيب واذا كانت طفشانه وما عندها احد.
قلت : اذا طفشانه تسولف معي.
قالت:انت با النت.
قلت: تسولف مع احد من اخواني، مع امي ، مع ابوي ، مع صديقاتها.
قالت:قالت طيب مجرد للتسليه.
قلت:وش اكثر بنظرس من ناحيه التسليه، انك تسولفين مع اقرب الناس لك ولا مع ناس ما تعرفينهم؟؟؟
وقلت:لو انا اسولف معك، ناداك اخوك يبي يسولف معك.
منستأٌثرين على الاخر.
بتتركين السوالف معي عشان اخوك او بتطنشين اخوك وبتسولفين معي؟؟؟
قالت: وييه اخوي اصلاً؟؟؟
قلت: فرضاً.
قالت: لا انا ما ابي اتكلم با الافتراضيات، ابي اتكلم من الواقع.
قلت: قلت طيب بسالك سؤال. الحين اخوانك يدرون انك داخله الدردشه؟؟؟
قالت: ماسالو.
قلت:انا ماقلت لس سالو ولا ماسالو، انا سالتك سؤال محدد، يدرون ولا لا ؟
قالت: واحد يدري.
قلت: وش قال؟؟؟
قالت: ماقال شي.
قلت: ماقال شي ؟؟؟؟؟؟؟
قالت: ايه ما قال شي، عشانه هو يدخل الدردشه اصلاً. يعني ما يقدر يمنعني وهو يدخل.
قلت: طيب واخوانك الثانيين.
قالت: اتوقع انهم يعرفون.
قلت: ما ابي التوقعات، انتي من شوي قلتي نبي نتلكم با الواقع.
قالت:ما ادري، بس يكفي ان واحد يدري ولا قال شي.
قلت: الحين انا لو اشرب الدخان، والكل يعرف اني اشرب الدخان، وبعد فتره القى اخوي الصغير يشرب الدخان.
لو حاولت اني امنعه او اضربه اوا نصحه واقوله ترى هذا ماهوب زين ، تراه مضّر باالصحه.
تتوقعين انه بيسمع مني او بيقتنع من كلامي؟؟؟
بيقتنع من كلامي او بيخاف من تهديدي لو اهدده؟؟؟ مقارنه باي واحد ثاني.
ماردت عليّ.
دخلت اخت الروم الي كنا فيه، وقالت وش تتكلمون عنه.
قالت: الاخ د.كيف(( الاسم المستعار لي بالشات )) ماهوب عاجبه ان البنت انها تدخل الدردشه....! بصيغه الغير مقتنع بكلامي.
قالت الاخت الجديده: حتى انا بس وش نسوي الله يهدينا. وطلعت....
قاطعتني الاخت الي كنت اتناقش انا وياها وقالت انا مستعجله ونكمل نقاشنا بعدين انشاء الله.
وصار لها تقريباً اسبوعين اترقب الفرصه لكي نكمل الحوار ولكن للاسف .... لا جواب.
ابي اعرف رائيكم وبكل مصداقيه...
ابيكم تصدقوني القول.
من منكم يرضى على اهله او محارمه انت تدخل الدردشه؟؟؟
من منكم يرضى ان تدخل اي فتاه لا علاقه له بها الدردشه؟؟؟
سؤالين بنفس الصيغه، ولكن الاجوبه ماهي الله اعلم....!